المشتريات

0 كتاب - $0.00

default logo

معلومات الكتاب

مخفض!

الوصية الفرنسية

السعر الأصلي هو: $3.19.السعر الحالي هو: $2.19.

الوصية الفرنسية هي الرواية الفائزة بجائزة غونكور الفرنسية سنة 1995، من تأليف الروائي الروسي “أندريه ماكين” وترجمة المغربي “عبد السلام المودني”.

مؤلف رواية الوصية الفرنسية كاتب روسي انشق عن النظام السوفياتي وهرب إلى باريس عام 1987، ومنذ ذلك الوقت وهو يكتب أعماله كافة بالفرنسية، حتى صار أحد اشهر كتَاب الرواية في فرنسا راهناً.

وفي هذه الرواية يتحدث ماكين عن الوطن الأم وعن جمال روسيا وعن مرحلة الطفولة بقرب الجدة الفرنسية الأصل، متذكراً صورة تجاوزت الماضي السحيق لثورة 1917.

في رواية الوصية الفرنسية لا يبدو ماكين فرنسياً على رغم أنه يعشق اللغة الفرنسية . فمن يقرأ الرواية يحسب أنها مترجمة من الروسية إلى الفرنسية، كل شيء يدل على أن وطن الكاتب في رأسه، ويتجسد في ذاكرته، وهو ربما اختار الكتابة بالفرنسية لأنها تجسيد لثقافة الحرية كما يُقال.

يؤكد ماكين أن ثمة صلةً أدبية وثيقة وقوية جداً بين روسيا وفرنسا : «فضلا عن عصر الأنوار الذي كانت فيه الفرنسية لغة الدبلوماسيين والمثقفين الأوروبيين، كتب تولستوي الصفحات الأولى من روايته الشهيرة «الحرب والسلام» بالفرنسية مباشرة، قبل أن يتراجع عن قراره. وثمة أيضاً دوستويفسكي الذي استطاع أن يترجم إلى الروسية من الفرنسية رواية «أوجينيه غراندي» للأديب الفرنسي بلزاك ، وهو ما حدّد موهبته الأدبية الحقيقية وبلورها .

رمز المنتج: 52728 التصنيف:

الوصف

عنوان الكتاب: الوصية الفرنسية
الإصدار المتوفر في المكتبة : نسخة اليكترونية.
صفحات الكتاب : 301 صفحة .
المؤلف : أندريه ماكين

الرابط المختصر لهذا الكتاب هو:
https://arabbook.com/OnKQk
يمكنك مشاركته من هنا
linkedin Telegram tumblr Whatsapp Tweet